X إغلاق
X إغلاق
يوم الاربعاء 22/11/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » ورقة وقلم » أقلام واعدة » " أرضٌ بلا حريّه" .. بقلم ريحانة نصار

" أرضٌ بلا حريّه" .. بقلم ريحانة نصار

22/08/2014 - 21:03
" أرضٌ بلا حريّه" 
 
سألني إبني يوماً عن شيئٍ يدعى الحريه، عن مصطلحٍ يطلب شرحاً، وكأنه كلمة يونانيّه، فخشيتُ ان أنقل له معنى، لا يوفي حق الحريّه.
 
فهمستُ له في أذنه، الحريه ؛ هي إنطلاق عصفور مبعثر الرّيش من قفصٍ كان يحوية لسنين.. فتجوّلت تلك الكلمات في مخيّلته وبدأ بالأسئلة الموجِعة: ولماذا بلادنا فاقده لما يسمى حريّه؟ ومن الذي سرق من بلادنا ما يسمى بحرية؟ وأسئلةٌ اخرى تحوي كل أدوات الاستفهام، ولم أستطع أن أدلي له بجوابٍ مُقنع يسدّ الفراغ للأسئلة التي في رأسه.. 
 
قلبي ينفطر على جيلٍ يولَدُ ويموت ولا يعرف قيمة الحريه،على جيلٍ صقلتهم الحضارة وتاهوا في زمان السّرعة والتكنولوجيا ،على جيلٍ نفى من حياته،قلبه وعقلة بما يسمى تاريخ وحضاره، أتريدون ان يعرفوا حريّه أو حضاره او وطن؟ أهو عصفور غبيّ لانه انخضع للقويّ؟ أم أن السجّان قاتل يغرس أنيابه في جسد من لا يطيعه بوحشيّه؟
 أرضٌ بلا حريّه .. بقلم ريحانة نصار

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل