X إغلاق
X إغلاق
يوم السبت 21/10/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » نصائح للمطبخ » فيديو| هل نقطع الكعكة بطريقة صحيحة؟

فيديو| هل نقطع الكعكة بطريقة صحيحة؟

07/10/2014 - 22:43
اعتدنا دائما ان نقطع الكعكة إلى مثلثات بالطريقة الكلاسكية دون أن نعلم ما اذا كانت هذه الطريقة هي الانسب بالنسبة لقالب الحلوى، إذ هناك طريقة جديدة يقال أنها الأفضل أثناء تقطيع الكعكة.
 
فبناء على مقال نشر في مجلة NATURE عام 1906، تبين لـ Alex Bellos وهو صحافي وكاتب بريطاني مهتم بالأمور العلمية، أن الطريقة العلمية لقطع قالب الحلوى، تكمن في قطعه إلى نصفين. وأخذ القطعة التي في الوسط ومن ثم ضم النصفين المتبقيين ليحافظا على النضارة ولا يجفان. 
 
وإذا ما أردنا أخذ قطعات أخرى، فما علينا إلا تكرار العملية بنفس الطريقة.
 
يذكر ان طريقة المثلثات تجعل الجانب المعرض للهواء من ما تبقى من القالب جافاً وقاسياً بعد فترة.
 
ولتبسيط الأمور على القارئ عرض بالوس فيديو على يوتيوب يظهر مراحل تقطيع قالب الحلوى بتفاصيلها. وهي مراحل بسيطة عملياً، وما على المشاهد إلا أن يرى الفيديو ويغير بالتالي عادات تقطيع قالب الحلوى التي اعتمدها طوال حياته!.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل