X إغلاق
X إغلاق
يوم الثلاثاء 22/08/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » نصائح للمطبخ » زيني مائدتك بأزهار سلطة السجق والفلفل الحار

زيني مائدتك بأزهار سلطة السجق والفلفل الحار

26/10/2014 - 17:26
تعتمد المطاعم العصرية على تزيين أطباقها الشهية بأشكال وتصاميم مميزة لجذب الزائن وفتح شهيتهم لتناول الوجبات التي تقدمها، ويمكن لربة المنزل أن تبهر ضيوفها وأفراد أسرتها من خلال بعض الأفكار البسيطة لتزيين المائدة.
 
ويقدم موقع ستايلش بورد فكرة بسيطة لتحضير سلطة، على شكل باقة أزهار جميلة من شرائح السجق مع قرون الفلفل توضع وسط المائدة بدلاً من الأزهار، وتفتح شهية الضيوف في الحفلات والمناسبات الخاصة.
 
طريقة التحضير:
لا تحتاج هذه الوصفة إلى الكثير من المكونات، ونحتاج فقط إلى عدد من شرائح السجق وقرون الفلفل الحار أو الحلو على حسب الرغبة.
 
في المرحلة الأولى، تقطع قرون الفلفل من المنتصف تقريباً، ويؤخذ الجزء الذي يحتوي على الذيل ويفرغ من البذور بواسطة ملعقة صغيرة، بعد ذلك تقطع أجزاء صغيرة منها على شكل مثلثات لتشكيل قاعدة الزهرة، وتكرر هذه العملية مع جميع قرون الفلفل.
 
في المرحلة التالية تلف شرائح السجق على شكل أوراق الأزهار، وتوضع كل شريحة بداخل جزء من قرون الفلفل المحضرة سابقاً، وبالنتيجة نحصل على أزهار جميلة الشكل، توزع على طبق واسع، يفصل بينها مجموعة من أوراق الأزهار التي نصممها باستخدام الأجزاء المتبقية من الفلفل.
 
وبعد الانتهاء من صف الأزهار على الطبق، نحضّر زهرة إضافية نضعها في الوسط لإكمال الباقة وإضفاء المزيد من الجمال عليها، وذلك بعد فص الذيل السفلي لحبة الفلفل لنتمكن من وضع الزهرة في وضع شاقولي وسط باقي الأزهار.
 
زيني مائدتك بأزهار سلطة السجق والفلفل الحار

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل