X إغلاق
X إغلاق
يوم الخميس 27/07/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » دين وأخلاق » شاهدوا | فيديو رائع عن فعل الخير و نتائجه.. سيملئ قلبك بالسعادة!!

شاهدوا | فيديو رائع عن فعل الخير و نتائجه.. سيملئ قلبك بالسعادة!!

08/04/2015 - 19:38
سمانا . نت 


بما أن ديننا هو دين السلام والخير فإليكم هذه الأحاديث النبوية الدالة على فعل الخير، و التي ستؤكد لك على كل مقطع أو حدث شاهدته في الفيديو:
 
1- يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الإيمان بضع وسبعون شعبة؛ فأفضلها قول لا إله الا الله، وأدناها أماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان” [متفق عليه].
 
2- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل سُلامى من الناس عليه صدقة، كل يوم تطلع فيه الشمس: تعدل بين اثنين صدقة، تعين الرجل على دابته فتحمله عليها أو ترفع عليها متاعه صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاه صدقة، وتميط الأذى عن الطريق صدقة” [متفق عليه].
 
3- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه، ولا يُسْلِمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فَرَّج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فَرَّج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً سترة الله يوم القيامة” [متفق عليه].
 
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مشى في حاجة أخيه كان خيراً له من اعتكاف عشر سنوات” [متفق عليه].


شاهدوا الفيديو من هنا = >
 

 
5- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، أو قال كالصائم لا يفطر والقائم لا يفتر” [ رواه البخاري ومسلم].
 
6- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة” [رواه البخاري].
 
7- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كان له فضل ظهر، فليعد به على من لا ظهر له، ومن كان له فضل زاد، فليعد به على من لا زاد له”، فذكر من أصناف المال ما ذكره، حتى رأينا، أنه لا حق لأحد منا في فضل [رواه مسلم].
 
8- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة، في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي المسلمين” [رواه مسلم].
 
9- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل المومنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد؛ اذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” [رواه مسلم وأحمد].
 
10- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء” [رواه أبو داود والترمذي].
شاهدوا | فيديو رائع عن فعل الخير و نتائجه.. سيملئ قلبك بالسعادة!!

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل