X إغلاق
X إغلاق
يوم الخميس 14/12/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » نصائح للمطبخ » طالب يكتشف تقنية تخفض نصف السعرات الحرارية في الأرز

طالب يكتشف تقنية تخفض نصف السعرات الحرارية في الأرز

15/04/2015 - 20:30
سمانا نت 
 
 
 
اكتشف طالب من سريلانكا تقنية لطهي الأرز مع خفض سعراته الحرارية بنسبة 50%، في مساع لمواجهة مشكلة البدانة التي تؤثر بطريقة أو بأخرى على شعوب العالم. 
 
وتكمن هذه التقنية في وضع ملعقة من زيت جوز الهند في إناء الطهي خلال غلي المياه ثم وضع الأرز لطهيه لمدة 40 دقيقة على نار هادئة، وبعدها يترك في الثلاجة لمدة 12 ساعة ثم يتم تسخينه قبل تناوله. 
 
وقال صاحب هذا الاكتشاف، وهو طالب عمره 22 عاماً في كلية العلوم الكيميائية في كولومبو ويدعى أ.جيمس، لوكالة "إفي" إن اكتشافه كان يسعى لخفض السعرات الحرارية للأرز دون أن يفقد مكوناته الغذائية. 
 
وتعتمد التقنية على مضاعفة النشا المقاوم في الأرز، والذي لا يصيب الإنسان بالبدانة، مقابل خفض النشا العادي الذي يتسبب في زيادة الوزن وأوضح أن الهدف من هذه التقنية هي مواجهة البدانة التي بات يعاني منها عدد من السكان في مختلف أنحاء العالم.
 
يشار إلى أن بيانات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تفيد بأن الأرز هو الغذاء الرئيسي في 17 من دول آسيا والمحيط الهادئ، وتسع دول في أمريكا الشمالية والجنوبية وثمان في أفريقيا.
طالب يكتشف تقنية تخفض نصف السعرات الحرارية في الأرز

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل