X إغلاق
X إغلاق
يوم الجمعة 24/11/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » سياحة » تعالوا معنا في رحلة إلى اسبانيا والى مدينة مورسيا التي تستحق الاستكشاف

تعالوا معنا في رحلة إلى اسبانيا والى مدينة مورسيا التي تستحق الاستكشاف

16/04/2015 - 15:59
سمانا . نت 


تقع مدينة "مورسيا" في جنوب شرق إسبانيا على ضفاف نهر "سغورا"، وتحظى بالعديد من المعالم السياحية ذات الخصوصية، التي تستحق الاستكشاف. وتتمتع بمناخ شبه استوائي متأثّر بالبحر الأبيض المتوسط نظراً لقربها منه، وتمتاز بصيف حار وشتاء معتدل، مع هطول أمطار منخفضة نسبياً.
 
عند زيارة "مورسيا"، يُنصح السائح بزيارة:
 
- مسرح "روميا": يقع المسرح في المركز التاريخي لمدينة "مورسيا"، وتحديداً في "بلازا دي جوليان"، ويعتبر واحداً من المراكز الثقافية الأكثر أهميّةً في المدينة. شُيّد هذا المبنى في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وفق الطراز الكلاسيكي المعاصر، ويحوي أكبر 3 تماثيل لكبار الموسيقيين: بيتهوفن وموتسارت ويزت.


 
يستقبل المسرح الزائرين من الثلاثاء إلى الجمعة، من الحادية عشر صباحاً حتى الثامنة مساءً.
 
- متنزه "تيرا ناتورا": يتيح المتنزه للزائرين التواصل مع الحيوانات، مع حواجز غير مرئية للعين البشرية. هو يمتدّ على مساحة 165445 متراً مربعاً، ويضمّ حوالي 300 من الحيوانات، تشمل 50 نوعاً مختلفاً، بما في ذلك الفيلة والنمور والقرود والأسود والجواميس الأفريقية...
يفتح متنزه "تيرا ناتورا"، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

 
- "متحف علم الآثار": يقع هذا المتحف الأثري في قصر مقاطعة المحفوظات والمكتبات والمتاحف، وهو عبارة عن مبنى تمّ إنشاؤه من قبل المهندس المعماري خوسيه لويس ليون، وافتُتح في سنة 1953.
 
يتمّ توزيع المجموعات الهامّة، التي تعرض بشكل دائم في المعرض في 16 غرفة لتغطي عصور ما قبل التاريخ وتاريخ "مورسيا"، من العصر الحجري القديم إلى فترات المسيحية والقوط الغربيين.
 
- حوض السمك في "جامعة مورسيا" : لا بد من زيارة هذا المكان للمتعة بعرض ثقافي وترفيهي مميّز.
 
ان هذه المساحة مفتوحة للعامّة، تسمح بملاحظة بيئات الشعاب المرجانية المختلفة والأسماك الحية المنوعة، ومنها القرش.


 
 
للإقامة في "مورسيا":
 
* "فندق نيلفا": يبعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من المركز التاريخي لمدينة "مورسيا"، ويقع ضمن حدائق كبيرة تطل على مناظر رائعة على المدينة! يقدّم مطعم "أورو نيغرو" فيه أشهى الأطباق التقليدية، وذلك باستخدام المنتجات الطازجة.







* "فندق كاتالونيا كوندي دي فلوريدبلنكا": يقع الفندق على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من صرح "مورسيا" الديني، ويحتوي على صالة رياضية. تمتاز غرف هذا الفندق بتصميمها اللافت، وتنعم بالخدمات الترفيهية المنوعة...يتم تقديم الأطباق الإسبانية في مطعم الفندق.
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل