X إغلاق
X إغلاق
يوم الثلاثاء 22/08/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » حلويات » 10 فوائد مدهشة للـ«شوكولاتة» على البشرة !

10 فوائد مدهشة للـ«شوكولاتة» على البشرة !

16/04/2015 - 17:15
سمانا . نت 


نشرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» تقريراً مفصلاً عن الفوائد والتأثيرات المدهشة للـ«شوكولاتة» على البشرة، في الوقت الذي ساد فيه الاعتقاد بأنَّ تناول الشوكولاتة يمكن أن يسبب ظهور البثور وحبِّ الشباب على الوجه وزيادة الوزن، إلا أنَّ الأبحاث تؤكد على أنَّه لا علاقة للشوكولاته بأمراض الجلد، بل على العكس يمكن أن تساعد في الحفاظ على حيويَّة ونضارة البشرة، كما أنَّ الخبراء ينصحون بتناولها من وقت لآخر، لما لها من فوائد عديدة على الجسم والبشرة. 

 
وفيما يلي مجموعة من الفوائد والتأثيرات للشوكولاتة على البشرة:
 
ـ تمتلك الشوكولاتة رائحة قويَّة ونفاذة نتيجة احتوائها على مادَّة البوليفينول النباتيَّة، التي تصنف ضمن المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على الوقاية من الالتهابات.
 
ـ تلعب الشوكولاتة دوراً مهماً في شدِّ الجلد، ومنع ترهل البشرة من خلال تحفيز الدورة الدمويَّة وتسهيل وصول الدم إلى الجلد.
 


 
 
ـ يمكن خلط بودرة الحليب مع الشوكولاته الداكنة لتحضير مطهر لتنظيف البشرة.
 
ـ كما يمكن خلط مسحوق الكاكاو مع الفراولة للحصول على كريم لفرك وتنظيف البشرة.
 
ـ تساعد الشوكولاتة على تحفيز عمليَّة التمثيل الغذائي الخلويَّة، وبالتالي التخفيف من مشاكل الجلد، بالإضافة إلى حماية الجلد من الندوب الناتجة عن الالتهابات البكتيريَّة.
 
ـ ونظراً لأنَّ الشوكولاتة مصنوعة من الكاكاو فهي غنيَّة بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامينات «أ» و«أي» وزبدة الكاكاو التي تساعد على تنعيم البشرة.
 
ـ حبوب الكاكاو غنيَّة بالمغنيزيوم، الذي يساعد على تحفيز الجسم لإنتاج هورمون البروجسترون الحيوي، الذي يلعب دوراً مهماً في التخلص من الاندفاعات الجلديَّة الناتجة عن التوتر.
 
ـ تحتوي الشوكولاتة على مادة الثيو بروم التي تساعد على تنشيط الجسم ولها أثر فعال في خسارة الوزن والتخلص من السيلوليت.
 
ـ الشوكولاته غنيَّة أيضاً بمادَّة البوليفينول التي تمتلك خواص مضادة للشيخوخة، وتساعد على تأخير ظهور التجاعيد.
 
ـ يمكن استخدام الشوكولاتة أيضاً كقناع للوجه أو لفرك وتدليك البشرة أو كريم بعد الاستحمام.
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل