X إغلاق
X إغلاق
يوم الخميس 21/09/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » سياحة » سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى هولندا

سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى هولندا

21/04/2015 - 16:05
سمانا . نت 


تنقسم "هولندا" إلى 12 مقاطعة، وتنعم بمناخ محيطي، مع صيف بارد وشتاء معتدل. صحيح أن العديد من السائحين يقصدون "هولندا" لزيارة "أمستردام"، إلا أن هناك الكثير من معالم الجذب السياحي خارج العاصمة، أهمها: القنوات، والمناظر الطبيعية ، ومراكز المدن التاريخية، وطواحين الهواء الكلاسيكية ...

 
"سمانا نت " يرافقكم برحلة سياحية ربيعية إلى " هولندا ".
 
*من أهم معالم "هولندا":
 
_ حدائق "كيوكينهوف": تقع هذه الحدائق في هولندا الجنوبية، وتحديداً في بلدة صغيرة جنوبي "هارلم" وجنوبي غربي "أمستردام"؛ يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات من محطات القطار من "هارلم" و"شيفول". تعتبر هذه الحدائق واحدة من أهم المعالم السياحية وأكثرها زيارةً في "هولندا"، حيث يُزرع سنوياً ما يقرب من 7 ملايين زهرة منوعة ما بين الزنبق والأقحوان والنرجس وغيرها من أزهار الربيع الملونة على مساحة تمتد على نحو 32 هكتاراً.


 
تفتح حدائق "كيوكينهوف" أبوابها سنوياً، في الفترة الممتدة من 20 مارس/آذار إلى 17 مايو/أيار، وذلك من الثامنة صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً، علماً أن أفضل وقت لعرض الزنبق حوالي منتصف أبريل/نيسان.

 
_ متحف "ريجكس" الوطني: يقع المتحف في "ساحة المتحف" جنوبي "أمستردام"، ويعدّ أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في "هولندا". كان تأسس في "لاهاي" سنة 1800، وانتقل إلى "أمستردام" سنة 1808، وفتح أبوابه للزائرين سنة 1885.


 
يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية تكاد تقرب من 7 ملايين قطعة عائدة إلى العصر الذهبي الهولندي، بما في ذلك روائع رامبرانت وفرانس هالس ويوهانس فيرمير، فضلاً عن 5000 لوحة موزعة في أكثر من 250 غرفة، ومكتبة واسعة تضم 35000 كتاب. ويقدّم المتحف أيضاً عرضاً شاملاً لتطور الفن والثقافة في "هولندا"، خصوصاً في مجال الحرف اليدوية التقليدية الهولندية، والنحت في العصور الوسطى، والفن الحديث.
يمكن زيارة المتحف يومياً من التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، مقابل 18.5 دولاراً أمريكياً للبالغين.

 
 
_ قلعة "دي هار": تقع القلعة في مقاطعة "أوترخت"؛ كانت بنيت سنة 1892 من قبل المهندس المعماري الهولندي بيترس جي. اتش. كويبرس، وتعدّ واحدة من أكثر القلاع الفخمة في أوروبا. تزين الأبراج والخنادق والأسوار والجسور المعلقة المكان، فيما تحوطه الحدائق من جوانبها كافة، وتكسو دواخله المفروشات الفخمة والثريات المستوحاة من العصور الوسطى.


 
يتم تنظيم، على مدار العام، العديد من الأنشطة في "دي هار"، مثل: الحفلات الموسيقية والمعارض الكبيرة والعروض المسرحية.
 
تفتح القلعة أبوابها يومياً من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.
 
_ متنزه "افتلينغ ": تأسّس المتنزه في سنة 1952 جنوب "هولندا". يعدّ "افتلينغ " من بين أقدم الحدائق في العالم والأكثر جاذبيةً في البلاد، وينقسم إلى مجالات أربعة مختلفة: عالم الجنية الساحرة والمغامرات والإثارة والسفر . بالإضافة إلى ذلك، ينظّم المتنزه الحفلات الموسيقية، فضلاً عن مجموعة كبيرة ومنوعة من الأنشطة.

 
يستقبل متنزه "افتلينغ " زائريه، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة بعد الظهر.
 
_ "سوق الجبن": تشكل هذه السوق واحدةً من المعالم السياحية الأكثر شهرة في "هولندا"، نظراً إلى تاريخها الطويل، الذي يعود إلى سنة 1593، حيث ما لبث أن أصبح جزءاً ملحوظاً من الثقافة الهولندية.


 
ينظّم "سوق الجمعة" الجمعة الأول في إبريل/نيسان، ويستمر حتى الجمعة الأول من سبتمبر/أيلول، في مدينة "الكمار" في شمال "هولندا"، على بعد 40 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من "أمستردام".
أولاد.
سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى  هولندا

سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى  هولندا

سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى  هولندا

سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى  هولندا

سمانا نت يرافقكم في رحلة سياحية ربيعية إلى  هولندا

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل