X إغلاق
X إغلاق
يوم السبت 19/08/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » حلويات » حضروا التشيز كيك اللذيذة بـ 20 دقيقة فقط !

حضروا التشيز كيك اللذيذة بـ 20 دقيقة فقط !

21/04/2015 - 16:13
سمانا . نت 


يقدم لكم مطبخ سمانا نت طريقة "تشيز كيك" بـ 20 دقيقة، أعديها لأحلى الجلسات والمناسبات

 
المقادير :
 
بسكويت: كوب (أو 100 غرام من البسكويت السادة المفتت)
الزبدة: ملعقة كبيرة (المذوبة)
ماء دافئ: ملعقة كبيرة
جبنة الكريما: 400 غراماً (قليلة الدسم)
حليب مركز محلى: علبة (حليب نستله، 4.5 غرام، خالي الدسم)
خلاصة الفانيليا: ملعقة صغيرة
مسحوق الجيلاتين: ملعقتان كبيرتان
ماء ساخن: 4 ملاعق كبيرة
عصير الليمون: ملعقة كبيرة (الحامض)
التوت: 150 غراماً (الطازج، لتحضير مربى التوت)
سكر: ملعقة كبيرة (أو 15 غرام، لتحضير مربى التوت)
 
طريقة التحضير: -
 
1. يمزج فتات البسكويت مع الزبدة والماء وتفرك المكونات جيداً ببعضها بواسطة أطراف الأصابع. ثم ترص العجينة على قاعدة قالب للكعكة قياس 20 سم وذات قاعدة مرنة.
 
2. تخفق جبنة الكريما مع حليب نستله المكثّف المحلّى خالي الدسم والفانيلا في وعاء خلاط كهربائي إلى أن يصبح المزيج مرناً ثم يضاف عصير الليمون الحامض إلى مزيج الجبنة وتخفق كل المكونات على سرعة خفيفة لمزجها جيداً.
 
3. يرش الجيلاتين فوق الماء الساخن حتى يذوب. ثم يضاف إلى مزيج جبنة الكريما مع التحريك المستمر. يسكب مزيج الجبنة فوق القاعدة المجهزة ويوضع القالب في البراد لمدة 3 ساعات أو  إلى أن يشتد مزيج الجبنة.
 
4. لتحضير مربى التوت: يمزج التوت مع السكر ويحرك على نار متوسطة لمدة 8 و 10 دقائق أو حتى يصبح المزيج كثيفاً ومتماسكاً كالمربى. يوضع جانباً ثم يبرد في البراد قبل وضعه فوق الكعكة.
حضروا التشيز كيك اللذيذة بـ 20 دقيقة فقط !

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل