X إغلاق
X إغلاق
يوم الاثنين 23/10/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » حلويات » اليكم طريقة تحضير كعكة الشوكولاطة والعسل

اليكم طريقة تحضير كعكة الشوكولاطة والعسل

23/04/2015 - 17:39
سمانا . نت 


الدمج بين الشوكولاطة والعسل يُعطي للكعكة طعم غني ورائحة ذكية. كما يضيف لها جمال مميز بفضل الغطاء اللامع وشكلها العالي. هي لذيذة وشهية بعد يوم او يومين من وضعها في البراد. يجب إخراجها من البراد ساعتين قبل التقديم.
 
لدهن الصينية نحن بحاجة للقليل من الزبدة الطرية او ملعقتين من بودرة الكاكاو
 
 
المقادير : 
 
¾  علبة شمينت حلوة (200 مللتر)
 
200 غرام شوكولاطة مرير
 
200 غرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة
 
450 غرام سكر بني( ¼ كوب)
 
½ كوب عسل سائل (150 غرام)
 
ملعقة نسكافيه
 
4 بيض
 
210 غرام طحين منخول (كوب ونصف)
 
3 ملاعق بودرة كاكاو منخول
 
ملعقة بيكنغ باودر
 
½ ملعقة صودا للشرب
 
القليل من الملح
 
للزينة:
 
½ علبة (120 مللتر) شمينت حلوة
 
100 غرام شوكولاطة مرير
 
ملعقة عسل
 
طريقة التحضير:
 
نُسخن الفرن على درجة حرارة 170.
 
في وعاء نغلي الشمينت الحلوة، نطفئ النار ونضيف الشوكولاطة. نخلط الشوكولاطة والشمينت ونتركهم حتى يبردوا. ندهن الصينية بزبدة  مذابة ونرش باستخدام مصفاة صغيرة بودرة  الكاكاو على الصينية  وعلى كل الاطراف حتى تغطيتها.
 
في خلاط كهربائي نخفق الزبدة، البيض، العسل النسكافيه والسكر لمدة 5 دقائق. نضيف البيض بالتدريج، ونخلط جيدا. ننخل جيدا المقادير الجافة. نخفف من سرعة الخلاط ونضيف بالتدريج المقادير الجافة، الشوكولاطة المذابة ونخلط قليلا.
 
نضع العجين في الصينية، نخبزها لمدة 35-40 دقيقة. بعد ان نتركها ساعة لتبرد نقلبها بحذر على صحن التقديم.
 
نقوم بتحضير الزينة: نسخن في وعاء الشمينت العسل حتى الغليان القليل، نطفئ النار، نضيف الشوكولاطة ونخفق حتى نحصل على خليط متماسك، نسكب الخليط على الكعكة ونغطيها جيدا.
 
يمكن تخزينها في البراد، لمدة 3 او 4 ايام. تُقدم بدرجة حرارة الغرفة. مع ملعقة شمينت الحامضة المخلوطة مع القليل من السكر البودرة.
اليكم طريقة تحضير كعكة الشوكولاطة والعسل

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل