X إغلاق
X إغلاق
يوم الجمعة 15/12/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » فن ومشاهير » أغنية "موطني" للفنانة اللبنانية إليسا تثير جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أغنية "موطني" للفنانة اللبنانية إليسا تثير جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

30/04/2015 - 15:44
سمانا . نت 


شن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على الفنانة اللبنانية إليسا بعد قيامها بغناء قصيدة "موطني" للشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان معتبرين أنها شوهت القصيدة.
 
وجاءت أغلب التعليقات حول طريقة لفظ إليسا لكلمة موطني في الأغنية والتي كانت "موتني" فيما اعتبر البعض أن إليسا تواصل فشلها معتبرين أن ألبومها الأخير فشل ومشاركتها في برنامج "أكس فاكتور" كعضو لجنة تحكيم فاشلة لتتوج هذا الفشل بغناء أغنية وطنية معروفة بطريقة غير سليمة.
 
واختار أحد المعلقين التعبير عن سخريته بالقول: "بحب اليسا بس موتني؟؟؟؟؟؟ هو "الوتن" خربان خربان"، بينما قال تعليق آخر: "صحيح بحب أسمع أغآنيكي وكل شعبنآ بحب يسمع أغآنيكي .. بس مش لدرجه تسرقي توزيع اللحن وتحكي موتني".
 
بالمقابل، رد محبو أليسا على هذه الانتقادات بالقول: "استغرب النقد على حرف الطاء. كل بلد يميزه لفظ عن الآخر. في حروف الخليج ولبنان والعراق والمغرب تختلف نتيجة للبيئة".
 
ودافع آخر بالقول: "بدل ما نقكر بالمضمون في كلمه موطني، أوطاننا الممزقة، وبدل ما نشجع إحياء هذا النوع من الأغاني الحماسية... نقوم بالنقد مع الاسف العرب مافي شي يوحدهم".
 
يُذكر أن قصيدة "موطني" التي غنّتها أليسا هيقصيدة  شعبية كتبها الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل في العام 1934. أصبح النشيد الرسمي لفلسطين منذ ذلك الوقت، حتى تم اعتماد نشيد فدائي إبان بداية الثورة الفلسطينية. إلا أنه لايزال قطاع واسع من الشعب الفلسطيني يعتبر نشيد "موطني" نشيداً رسمياً له. اعتُمد نشيد موطني كنشيد وطني في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003، وتم استخدامه بدلاً من نشيد أرض الفراتين لشفيق الكمالي . 
أغنية موطني للفنانة اللبنانية إليسا تثير جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل
1
ايلسا بدل موطني " موتني"
ننن - 03/05/2015