X إغلاق
X إغلاق
يوم الخميس 21/09/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » عالم السيارات » أودي تستعد لإطلاق وحش الأراضي الوعرة "كيو 7" بسعر يبدأ من 60 ألف دولار

أودي تستعد لإطلاق وحش الأراضي الوعرة "كيو 7" بسعر يبدأ من 60 ألف دولار

12/05/2015 - 19:50
سمانا . نت 



تستعد شركة أودي لإطلاق الجيل الثاني من وحش الأراضي الوعرة "كيو 7" في الأسواق بحلول شهر يونيو (حزيران) المقبل، بسعر يبدأ من 60 ألف يورو.
 
وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من الوحش "كيو 7" سيعتمد في البداية على محركين سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 3 لتر، ثم ينضم إليهما محركان يعمل أحدهما بوقود البنزين والآخر بوقود الديزل، بالإضافة إلى النسخة العاملة بتقنية الدفع الهجين Plug-in .
 
ويعتمد موديل الديزل الأساسي من "كيو 7" على سواعد محرك بقوة 200 كيلووات/272 حصان، تبلغ معدلات استهلاكه من الوقود 5.7 لتر/100 كلم. بينما يعتمد موديل البنزين الأساسي على محرك بقوة 245 كيلووات/333 حصان، بمعدل استهلاك يبلغ 7.7 لتر/100 كلم. 



 
وبعد بضعة أسابيع من بدء طرح الجيل الثاني سينضم إلى الباقة محرك ديزل أساسي جديد بقوة 160 كيلووات/218 حصان، بمعدل استهلاك يبلغ 5.5 لتر/100 كلم.
 
وأشارت أودي إلى أن الموديل الهجين Q7 e-tron أصبح أكثر اقتصادية، حيث أنه يستهلك 1.7 لتر/100 كلم، وذلك بفضل منظومة الدفع المكونة من محرك كهربائي ومحرك ديزل سداسي الأسطوانات على شكل حرف V، والتي تولد قوة إجمالية تبلغ 275 كيلووات/373 حصان. ويصل مدى السير بالطاقة الكهربائية الخالصة إلى 56 كيلومتراً.
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل