X إغلاق
X إغلاق
يوم الأحد 25/06/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » ثقافة وصحة » هل تعلم بأن الإكثار من الفواكه يهدد أسنانك؟!

هل تعلم بأن الإكثار من الفواكه يهدد أسنانك؟!

15/05/2015 - 16:22
سمانا . نت 


حذرت مبادرة "برودينت" الألمانية لحماية الأسنان من أن الإكثار من تناول الفواكه أو عصائر الفواكه يرفع من خطر تآكل الأسنان.
 
فسرت المبادرة أن حمض الفاكهة يهاجم مينا الأسنان ويؤدي مع الوقت إلى تعرية عظم الأسنان، ومن ثم زيادة حساسية الأسنان تجاه درجة الحرارة. 
 
وأوضحت المبادرة أن الفواكه المحتوية على كمية كبيرة من حمض الفاكهة هي الكيوي والبرتقال وأنواع التوت الحمضية أو السلطة المحتوية على الخل. 
 
ولتجنب هذا الخطر، توصي المبادرة بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل منتجات الألبان، أثناء تناول الفواكه الحمضية أو بعدها حيث أنها تعمل على تقوية الأسنان من ناحية وتُعادل قيمة الأس الهيدروجيني الحمضي في الفم من ناحية أخرى. 
 
كما ينبغي الانتظار لمدة ساعة قبل تنظيف الأسنان بعد تناول الفواكه الحمضية أو عصائر الفواكه وذلك لتجنب إزالة سطح طبقة المينا المترققة بفعل حمض الفاكهة.
هل تعلم بأن الإكثار من الفواكه يهدد أسنانك؟!

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل