X إغلاق
X إغلاق
يوم الاثنين 18/12/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » ثقافة وصحة » كيف تنظف القولون بانتظام؟

كيف تنظف القولون بانتظام؟

22/05/2015 - 14:21
سمانا نت 
 
 
 
القولون جزء هام من نظام الهضم والإخراج في الجسم، كما أنه يحتوي على حصة من الجهاز المناعي، وهو مسؤول عن تخليص الجسم من الجراثيم والفيروسات مع إخراج فضلات الطعام. إذا لم يعمل القولون بالشكل الصحيح يمكن أن تعبر هذه الشوائب إلى الدم وتسمم الجسم. يتضرّر القولون غالباً بسبب النظام الغذائي، وعدم الإخراج السليم.
 
لمنع تضرر القولون والحفاظ على عمله بشكل صحيح عليك تناول الكثير من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف، وشرب الكثير من الماء. بهذه الطريقة تتنفس البطن، ويتم التخلص من البراز بالشكل الصحيح، ولا يحدث له تعفن داخل القولون.
 
يمكنك أيضاً تنظيف القولون كالتالي:
 
* اشرب الماء الساخن في الصباح قبل الإفطار، وقم بتسخين وعاء من الماء يحتوي ما يعادل 8 أكواب، واتركه يبرد وتناوله على مدار اليوم.
 
* أضف ملعقة صغيرة من ملح البحر إلى هذا الوعاء، لتشرب منه على مدار اليوم، ستشعر بحركة الأمعاء خلال ساعة، إذا لم يحدث ذلك أضف ملعقة صغيرة أخرى من ملح البحر، وتناول كوباً من ماء هذا الوعاء الفاتر. ثم انتظر ساعة أخرى، وكرر شرب الماء كل ساعة لتحريك الأمعاء وتنظيف القولون.
كيف تنظف القولون بانتظام؟

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل