X إغلاق
X إغلاق
يوم الاثنين 21/08/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » ثقافة وصحة » مرطبات طبيعية لجميع أنواع البشرة

مرطبات طبيعية لجميع أنواع البشرة

21/07/2015 - 14:26
سمانا نت
 
 
 
 
تتعرض البشرة على مختلف أنواعها للجفاف نتيجة عوامل الطقس والتكييف ومستحضرات التجميل الكيماوية، وتحتاج إلى الترطيب بشكل دائم لإعادة التوازن إلى الزيوت الطبيعية للجلد.
 
وتتوفر العديد من أنواع مرطبات البشرة في الأسواق، إلا أن معظمها مصنوعة من مواد كيماوية يمكن أن تؤثر على نضارة البشرة وتترك آثاراً جانبية غير مرغوبة، وتبقى صيدلية الطبيعة الأفضل في علاج مشاكل البشرة المختلفة.
 
وفيما يلي مجموعة من المرطبات الطبيعية لمختلف أنواع البشرة متوفرة في كل مطبخ بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:
 
 
البشرة الدهنية:
 
الأفوكادو
 
يوصي خبراء التجميل والصحة بعصير الأفوكادو للحصول على بشرة طرية ومتألقة طوال الوقت، فهو غني بفيتامين "أ" الضروري لصحة الجلد والبشرة، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى كالبوتاسيوم والحديد والنحاس.
 
ويمكن ببساطة هرس الأفوكادو وتطبيقه على البشرة لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة بشكل يومي.
 
الموز
 
يعد الموز من الفواكه الغنية بمعدن البوتاسيوم وفيتامين "أ" ويساعد في إعادة إحياء البشرة التالفة. وللحصول على نتائج مدهشة يمكن هرس الموز وتطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
 
البشرة العادية:
 
العنب
 
العنب غني بفيتامين "أي" الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد على تجديد خلايا الجلد. وللحصول على أفضل النتائج يهرس العنب ويطبق على البشرة باستخدام قطنة لعدة دقائق قبل غسل الوجه. ويساعد العنب على الوقاية من أشعة الشمس نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
 
الخيار
 
يساعد الخيار على استعادة رطوبة الجلد والحفاظ على ليونة البشرة، وبصرف النظر عن الفوائد الأخرى، يعد الخيار مرطباً طبيعياً للجسم ويساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على الجلد لاحتوائه على نسبة من مضادات الاكسدة، كما تخفف شرائح الخيار من انتفاخات العينين.
 
البشرة الجافة:
 
زيت جوز الهند
 
يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد للبشرة، فهو يعد مرطباً طبيعياً للجلد ويعمل كمزيل للمكياج ومطهر للبشرة، ويغوص عميقاً في خلايا الجلد ويزيل الأوساخ وبقايا مستحضرات التجميل.
 
البابايا
 
من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على الاحتفاظ بالمياه داخل البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. ولعلاج البشرة الجافة يمكن مزج البابايا المهروسة مع القليل من العسل وتطبيقها على الوجه لعدة دقائق.
 
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل