X إغلاق
X إغلاق
يوم الجمعة 15/12/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » مطبخ » أطباق رئيسية » تحضير دجاج التندوري على الطريقة الهندية من مجلس تربية الدواجن

تحضير دجاج التندوري على الطريقة الهندية من مجلس تربية الدواجن

29/10/2015 - 19:42
 
 
 
طبق دجاج التندوري من المأكولات الهندية الاكثر انتشارا، تُقدم هذه الوجبة مع الفراخ ( االدجاج التندوري ). الفراخ تكون بنية اللون ومليئة بالعصير، الجلد مقرمش ومليئ بالنكهات. اذا كنتم اخترتم دجاجة كبيرة 1.5 كغم يجب شوي الدجاجة لساعة وقلبها على الجانب الاخر بعد نصف ساعة ولمدة نصف ساعة .
 
المقادير لتحضير 4 وجبات:
2 فراخ بوزن 600-700 غرام(كل واحد) مغسلة ومجففة
2 ملعقة مغموس التندوري
3 ملاعق حليب جوز الهند
ملعقة ونصف زيت جوز الهند، ذرة، عباد الشمس او السمن(سمنة مصفاة تُستخدم في المطبخ الهندي)
3 ملاعق زيت
لتحضير التندوري
10 فليفلة حارة صغيرة جافة(شطة)
ملعقة ونصف بذور الكمون
ملعقة ونصف بذور الكزبرة
ملعقة فلفل اسود حبوب
2 ملعقة بابريكا حلوة
5 حبات هيل أخضر
ملعقة نعنع جاف
2 ملاعق ملح
نصف ملعقة كركم
نصف ملعقة بابريكا حارة
نصف ملعقة بودرة خردل
نصف ملعقة قرفة
ربع ملعقة جوزة الطيب مطحونة
30 غرام زنجبيل مقشر ومفروم
8 اسنان ثوم مقشرة
3 ملاعق ماء
4 ملاعق عصير ليمون
50 غرام زيت جوز الهند، الذرة او عباد الشمس
 
 
طريقة تحضير دجاج التندوري:
ننقع الفلفل الحار(الشطة) في كوب ماء لمدة نصف ساعة، نصفيها. في هذا الوقت نقلي في مقلاة جافة بذور الكمون، الكزبرة، الفلفل الاسود حتى تبدأ الروائح بالانبعاث، ننقل المقادير الى مطحنة البهارات ونطحنهم لبودرة خشنة. نضيف باقي البهارات ونحرك. نضع الزنجبيل، الثوم الماء،عصير الليمون والسمنة الهندية في خلاط طعام صغير ونطحنهم حتى الحصول على هريس خشن.نضيف الى الوعاء الفلفل والبهارات ونطحنهم حتى نحصل على هريس خشن. تُحفظ في البراد في علبة مقفلة حتى الاستخدام.
 
لتحضير الدجاج:  
في وعاء نخلط التنودري، حليب جوز الهند، ونصف كمية الزيت، نربط ارجل الفراج بخيط طبيخ. ندهن الفراخ جيدا بخليط التندوري ونتركهم لليلة في البراد. نقلبهم على الاقل مرة واحدة خلال النقع.نضع مقلاة في الفرن (نلف اليد بورق المونيوم كي لا تحترق)، نُسخن الفرن مع المقلاة على درجة حرارة 230. نسكب القليل من الويت على المقلاة ونضع الفراخ مع خليط المنقوع ، نشويهم لمدة 40 دقيقة دون ان نقلبهم.
 
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل