X إغلاق
X إغلاق
يوم الأحد 25/06/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » اخبار عالمية » بعد معاناة 36 عاما: الصين تتخلى عن سياسة الطفل الواحد وتستبدلها بطفلين

بعد معاناة 36 عاما: الصين تتخلى عن سياسة الطفل الواحد وتستبدلها بطفلين

29/10/2015 - 20:37
 
 
 
 
في خطوة تاريخية من نوعها، أقرّت دولة الصين بعد 36 عامًا بأنها ستقوم باستبدال سياسة "الطفل الواحد"، وذلك بعد القانون الذي صدر بالسماح لكل زوج إنجاب طفلين بدلا من طفل واحد فقط. وقد حدث انقلاب عظيم في المجتمع الصيني، حيث أصدرت الحكومة الصينية مؤخرًا قرارًا يسمح لكل زوج بإنجاب طفلين، وفقًا لما ورد عن وكالات الأنباء الصينية الرسمية.
 
 
 
 
وجاء هذا القرار بعد معاناة استمرت على مدار 36 عامًا من اتّباع سياسة "الطفل الواحد"، والتي تسمح لكل زوج صيني بإنجاب طفل واحد فقط، باستثناء أصحاب الحالات الخاصة. وتم اتخاذ القرار بعد أن عانت الصين من ركود اقتصادي حاد، والتي سجلت خلالها الصين انخفاضا في الازدهار والنمو في السنة الأخيرة، الأمر الذي أدى الى انخفاض اسهم البورصة في شنجهاي.
 
يشار الى أن سياسة الطفل الواحد في العائلة، والتي ابتدأت منذ العام 1979، أدت على مدار السنين الى إجهاض 336 مليون طفل، وإجراء 222 مليون عملية استئصال رحم امرأة لمنعهن من الحمل والإنجاب. وقد فضل العديد من الأهالي أن يكون مولودهم ذكرا، لذلك أجريت عمليات إجهاض في العديد من المناطق الفقيرة في الدولة، وقد أدى هذا الأمر لتدفيع الصين الثمن السياسي والاجتماعي حيث خلق نتيجة لذلك "عدم اتزان" بين الجنسين وارتفاع حاد بنسبة "الفتيات المفقودات" في الدولة. 
 
اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل