X إغلاق
X إغلاق
يوم الخميس 27/07/2017 | الساعة
ارسل خبر اتصل بنا
اخبار سريعة
للتواصل عبر البريد الاكتروني [email protected] اننا في موقع سمانا نؤمن بأنكم ستكونون عاملاً هاماً ومؤثراً, يدفعنا الى بلورة هذا الموقع – موقعكم – ليلائم رغباتكم آملين ان تساهموا معنا بإرسال آرائكم واقتراحاتكم وملاحظاتكم الى بريدنا الالكتروني او صفحتنا على الفيس بوك لتكونوا شركاء في صياغة الخبر في موقع سمانا يهمنا جدا سماع اقتراحاتكم وملاحظاتكم، ويسعدنا التعاون مع كل من لديه الرغبة بنشر خبر او تقرير تعمل به مجموعة من الشباب يهمها تشجيع ودفع المواهب الشخصية والعامة عن طريق تغطية الاحداث والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية في طرعان والمنطقة موقع سمانا هو موقع متعدد الفئات ، اخباري ثقافي اجتماعي فني ترفيهي لكل العائلة
الرئيسية » ادم وحواء » لماذا تُنصح النساء بأكل الأطعمة الغنية باليود؟

لماذا تُنصح النساء بأكل الأطعمة الغنية باليود؟

07/11/2015 - 15:37
 
 
 
 
لم يعد سرطان الثدي قاصراً على السيدات اللاتي تخطين الـ 40. تشير التقارير الطبية إلى تزايد الحالات المصابة بهذا النوع من الأورام في مرحلة ما قبل منتصف العمر. هناك عدة إجراءات تساعد على الوقاية من سرطان الثدي، أو كشفه مبكراً، لكن ينصح خبراء الرعاية الصحية النساء بأكل الأطعمة الغنية باليوم بهدف الوقاية من هذا الورم.
 
تشير الدراسات إلى أن نقص اليود في الجسم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وقد بينت دراسة يابانية أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي تنخفض كثيراً بين النساء اللاتي يتناولن الأعشاب البحرية في وجباتهن كثيراً. وتعتبر أعشاب البحر مصدراً هاماً لليود والسيلينيوم.
 
رصدت دراسات أخرى انخفاض نسبة اليوم في أنسجة المريضات المصابات بسرطان الثدي. وأشارت دراسة أخرى إلى أن الأعشاب البحرية الغنية باليود تلعب دوراً هاماً في قتل خلايا أورام الثدي السرطانية أكثر من العلاج الكيميائي.
 
تحث التقارير الطبية على تناول المزيد من اليود أيضاً لتجنب قصور الغدة الدرقية.
 
مصادر اليود. يوجد اليود في ملح الطعام، لكن زيادة الملح تسبب آثاراً صحية سلبية أخرى. للحصول على مزيد من اليوم عليك تناول البطاطس، والفاصوليا البحرية، والتوت البري، والأعشاب البحرية، والأسماك البيضاء، والجبن، ولحم الديك الرومي، والدواجن، والمكسرات.
لماذا تُنصح النساء بأكل الأطعمة الغنية باليود؟

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل